ME.html

تغطية مفصلة لفعاليات الدورة التكوينية للجامعة الشتوية 2015

من تنظيم دار المقاولاتية بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب  

يسرنا ان نقدم لكم التغطية المفصلة لفعاليات الدورة التكوينية للجامعة الشتوية 2015.

تحت الرعاية السامية للسيد مدير جامعة العربي التبسي - تبسة نظمت دار المقاولاتية بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب الدورة التكوينية الاولى للجامعة الشتوية 2015، وذلك من 15 الى 19 من شهر مارس.

المرحلة الاولى:

تم فتح باب التسجيل للطلبة من خلال استمارة رقمية تم وصلها بموقع الجامعة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 13. 02. 2015 الى 28. 02. 2015.

وقد اتفق فريق تسيير دار المقاولاتية على امكانية قبول 30 طالبا مقبلا على التخرج، غرض ممارسة بيداغوجيا اجتماعية بنائية و تحقيق تكوين نوعي وثري.

تلقى كافة المتدخلين والمكونبن ( الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، مركز السجل التجاري، مديرية الضرائب، البنوك(بنك الفلاحة و التنمية الريفية، البنك الخارجي الجزائر)، موثق، الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء،  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء، صندوق الضمان) دعاوى رسمية من طرف مدير دار المقاولاتية وقوبلت بالترحيب والتثمين. كما تم توجيه دعاوى رسمية لكل المؤولين داخل الجامعة.  

تم الاعلان عن القائمة الاسمية للطلبة المقبولين عبر موقع الجامعة و تأكيد تسجيلهم الرسمي من خلال الاتصال مباشرة بأمانة دار المقاولاتية لاستلام وثيقة التسجيل الرسمي.

المرحلة الثانية:

تم افتتاح فعاليات الدورة التكوينية الاولى للجامعة الشتوية 2015 من طرف السيد مدير جامعة العربي التبسي – تبسة الأستاذ الدكتور سعيد فكرة، والذي رحب بالحضور و اعرب عن تشجيعه المطلق لمثل هذه التظاهرات العلمية والعملية المتفتحة على الشريك الاقتصادي، متبوعا بمداخلة للسيد مدير دار المقاولاتية د. دقايشية عمر، حيث تناول فيها حيثيات التنظيم لهذه الدورة و اشار لإحصائيات موجزة عن التمثيل الطلابي من كل كلية وقسم في هذه الدورة، وذكر ببرنامج عمل دار المقاولاتية لهذه السنة الجامعية. تناول السيد مدير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب "فرع تبسة" الكلمة ليشيد بالتعاون الفعال بين الوكالة ودار المقاولاتية و يؤكد حرصه على توفير الظروف الملائمة لاستمرارية العمل المشترك. في اليوم الاول تم تغطية الحدث بطريقة نوعية من قبل صحفي التلفزة الوطنية.

المرحلة الثالثة:

قام الاستاذ براهمي بمعية الاستاذة قابة بتنشيط فعاليات اليوم التكويني الاول و تقديم مداخلة بعنوان مراحل انشاء مؤسسة و التي تبعها نقاش ثري مع الطلبة.

في اليوم الثاني قدم السيدان بلوم مدير بنك الفلاحة و التنمية الريفية و السيد حلايمية ممثل البنك الخارجي الجزائري معلومات وافية عن كل الاجراءات البنكية المرافقة لخلق مؤسسة، وقد اثار الطلبة اسئلة هامة تخص الموضوع قوبلت بإجابات وافية من السيدان بلوم و حلايمية.

مداخلة السيدة بطوري كانت شاملة ودقيقة و اشارت الى كل الاجراءات التي تخص الانخراط لدى مركز السجل التجاري و كانت أسئلة الطلبة منهجية، وإجابات السيدة بطوري اماطت اللثام على كل الامور المبهمة.

في اليوم الثالث اثرى السيدان المتدخلان من صندوق الضمان السيد رايس و من مديرية الضرائب السيد فتني الدورة بمعلومات وافية عن كل هيئة يمثلانها، والنقاش الذي اثير مع الطلبة اضاف افادة نوعية للإجراءات الضريبية و ضمان القروض.

توسعت المداخلات في اليوم الرابع ليتقدم الاستاذ علوش الموثق بمداخلة هادفة اشارت بدقة لكل الاجراءات التوثيقية لإنشاء مؤسسة. كما ان المعلومات النيرة و الوفية المقدمة من طرف الدكتور مسعي مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء و السيد ايت حسين ممثل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء افادت الطلبة بشكل ملموس و هذا ما تجلى من خلال الاسئلة الهادفة للطلبة.

في اخر يوم من ايام الدورة التكوينية قدم الاستاذ براهمي بمعية الاستاذة قابة مداخلة قيمة تخص جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، وكانت متبوعة بشهادات حية من طرف مقاولين جامعيين نجحا في انشاء مؤسستين ناجحتين ويتعلق الامر بالسيد عثماني صاحب مؤسسة انتاج البلاط المحسن، والذي اثرى تدخله بقديم عينات عن منتوجه مما اثار شغف و اعجاب الطلبة، وكذا السيدة مرزوقي صاحبة شركة في ميدان البناء و الاشغال العمومية.

كما نشير ان تغطية اذاعية حصرية وشاملة قامت بها الاخت لويزة محي الدين وقد تم بثها في برنامج اذاعي يوم 23.03.2015 على الساعة 15.00.

  

المرحلة الرابعة:

لكل بداية نهاية و نهاية دورتنا التكوينية الأولى للجامعة الشتوية 2015 هي بمشيئة الله بداية لدورات تكوينية اخرى لفائدة طلبتنا الاعزاء. ساد فعاليات اختتام الدورة التكوينية للجامعة الشتوية 2015 جو بهيج مفعم بالتفاؤل لغد مشرق يكفله شبابنا الطموح و الذي نلمس فيه بوادر الخير و التجديد. تم تكريم الطلبة الذين تابعوا الدورة التكوينية كاملة بتسليمهم شهادات، وكذلك تم منح شهادات تقديرية للمتدخلين الأفاضل وقد بادر الطلبة بعفوية الى تكريم الفريق المنظم للدورة ممثلا في مدير الدار، وكذا الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ممثلة في مديرها، وأيضا جامعة العربي التبسي ممثلة من قبل منشط من دار المقاولاتية.  

كما نشير انه تم خلق صفحة فايس بوك لدار المقاولاتية تعنى بنشر كل اخبار الدار وكذا المقاولاتية، وهي بمثابة بوابة للتواصل مع الطلبة و الشريك الاجتماعي و الاقتصادي.

يسر دار المقاولاتية لجـامعة العربي التبسي - تبسة الاعلان عن تنظيم الجامعة الشتوية لفائدة طلبة الجامعة من كافةالتخصصات. فترة التسجيلات تمتد من 2015/02/13  الى غاية 2015/02/28  مع العلم أن الدورةالتكوينية ستكون مابين 2015/03/15 و 2015/03/19 
للتسجيل يرجى ملء الاستمارةالرقمية  بالنقر على  الرابط أسفله.ح

التسجيل- تفاصيل

Pages : [ 1 ]