تقديــم مركز الأنظمة وشبكات الإعلام والاتصال والتعليم المتلفز والتعليم عن بعد

 تقديم المركز (CRSI): 

مركز  (CSRT): هو مركز الأنظمة وشبكات الإعلام والاتصال والتعليم المتلفز والتعليم عن بعد بجامعة العربي التبسي تبسة وهو المسؤول عن:

- تشغيل وإدارة البنية التحتية للشبكة المعلوماتية.

- تشغيل وتطوير تطبيقات الإعلام الآلي وتكنولوجيا التعليم.

- متابعة وتنفيذ مشاريع التعليم المتلفز والتعليم عن بعد.

- ضمان الدعم التقني لتصميم وإنتاج الدروس على الخط الانترنت.

- تكوين وتأطير المشاركين في مجال التعليم عن بعد.

مهام مركز (CSRT):

إن مهمة المركز هي توفير خدمات الإعلام الآلي من خلال:

حسن سير العمل وتطوير النظام المعلوماتي في الجامعة.

تشغيل وتطوير الشبكات والخوادم.

.المساعدة وتوفير الموارد للمستخدمين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أساتذة وباحثين،والموظفين الإداريين والتقنيين.

قسم أنظمة المعلومات:

هذه المصلحة هي المسؤولة عن تطوير وصيانة وأمن البرامج والمعلومات اللازمة لإدارة الجامعة.

وتتمثل مهمتها في تسهيل التدريس والمهام الإدارية بتطوير أنظمة المعلومات لـ:

- تسيير الموارد البشرية

- تسيير الرواتب/ الميزانية

- تسيير إدارة التعليم: الطلاب،التكوين والملاحظات والنتائج،الخ

قسم الشبكات:

البنية التحتية للشبكة:

يوفر المركز شبكة ذات تدفق 100 ميغابت/ ثانية،مربوطة مع أكثر من1800 جهاز( أجهزة الكمبيوتر/كمبيوتر محمول/الهواتف الذكية) متصلة يوميا. وإلى جانب هذه الشبكة يوجد أيضا شبكة (Wifi) في

معظم المباني وفضاءات الجامعة .

                                                         

الخوادم:

يوفر المركز خوادم مختلفة (Dell  و HP)  وأنظمة التشغيل ( لينكس، ويندوز) لتشغيل مختلف الخدمات والتطبيقات،والتوثيق والتخزين وقواعد البيانات،الخ... والعديد من الخوادم الافتراضية التي تسهل عمل الشبكة.

التخزين:

تخزين البيانات هي واحدة من الخدمات الهامة بمركز(CSRT):بجامعة العربي التبسي تبسة. حيث يتيح خدمة تخزين البيانات في جميع المجالات.

 

 

مركز الطبع والسمعي البصري:

يتكفل مركز الطبع والسمعي البصري بمايلي:

- طبع كل الوثيقة الإدارية والإعلامية للجامعة.

- طبع الوثائق البيداغوجية والتعليمية والنشرات العلمية.

- ضمان الدعم التقني لتسجيل كل الدعائم السمعية البصرية للوثائق البيداغوجية والتعليمية.

ويشمل الفرعين الآتيين :

-  فرع الطبع.

-  فرع السمعي البصري.

Pages : [ 1 ]