مكتب التواصل بين الجامعة والمؤسسات

 

بهدف مرافقة ودعم خريجي الجامعة لإتقان أساليب وطرق البحث عن عمل، وفي إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة العربي التبسي والوكالة الوطنية للتشغيل- الفرع الولائي تبسة، بتاريخ 28نوفمبر2021، قامت جامعة العربي التبسي بإنشاء نادي البحث عن عمل (CRE: Club de Recherche d’Emploi)، بحيث تم تخصيص مكتب وقاعة عمل ومخبر مجهز بأجهزة محمول و اجهزة الاسقاط (data show) كمقر للنادي على مستوى مركز الأنظمة وشبكات الإعلام والاتصال والتعليم المتلفز والتعليم عن بعد، بجامعة العربي التبسي.

 

تعريف نادي البحث عن عمل:

يهدف نادي البحث عن عمل إلى تمكين خريجي الجامعة من الحصول على وظيفة مناسبة في اقصر فترة زمنية ممكنة، من خلال تكوين مجموعات من الطلبة المتخرجين وهذا عبر الممارسة المكثفة لمهارات البحث عن وظائف تحت إشراف دقيق من المسيرين المتخصصين.

آليات عمل النادي في جامعة العربي التبسي:

  • يقوم النادي بتنظيم ورشة تكوينية لمدة 15 يوما، مكونة من فوجين؛ كل فوج يضم 16 طالبا من مختلف التخصصات، بمعدل ساعتين يوميا لكل فوج.
  • بعد انتهاء الورشة يتم تسليم شهادات للطلبة المشاركين من الفرع الولائي تبسة للوكالة الوطنية للتشغيل، مع ضمان متابعة الطالب المكون بعد 6 أشهر من انتهاء الورشة للاطلاع على مدى استفادته منها.

أعضاء نادي البحث عن عمل (CRE)

قويدري مرزوقجامعة العربي التبسي، تبسة
طوالبية خديجةجامعة العربي التبسي، تبسة
بوشوشة عادل الوكالة الوطنية للتشغيل ( ANEM)
سعدي محمدالوكالة الوطنية للتشغيل  (ANEM)

التسجيل في نادي CRE خاص بطلبة جامعة العربي التبسي / ملاحظة : يجب ان تستعمل email المهني